top of page

مطلوب موظف سبع ساعات في اليوم ، لا يوجد أجرة ويثلج كبدونا بالشغل


جاءني تنبيه للرسائل الخاصة في " توتير " من حساب مليء بالمتابعين باسم امرأه تطلب مني او تعرض علي ( تطوع ) قالت بمجمل كلامها انها تراني نشطة في مواقع التواصل وتريد ان تعرض علي تجربة التطوع في مكتبها الخاص . ولأول مره يأتيني هذا النوع من الطلبات ، كلعاه سؤال ( وش رايك بتخصص القانون) اللي كاد ان يخرج من انفي

عموماً لضيق وقتي اعتذرت لها وشكرتها وقلت لو زار عقلي تطوع سوف يكون مكتبها في المقدمة . تجاهلت الموضوع وبعد أيام زرت حسابها الخاص ، فوجدت ان هناك العديد من المتطوعات لديها في المكتب الخاص لها وباسمها الخاص ، حتى انها كتبت تغريده تقول بمعناها انها( تحب المتطوعات الذين يثلجون كبدها بالشغل ) . تصفحت اغلب كتاباتها وركزت في اعمال المتطوعات ، اكتشفت ان كل هؤلاء المتطوعات الذي اظنهم بناء على طلبها مثل ما فعلت معي هم يعملون عمل ( الموظفات بدون مقابل ) تغطيهم هي بمسمى ( متطوعة ) وهم يمشون فخورين بأنفسهم انهم أصحاب خير ومحبة ومساعده للآخرين .

هي تملك مكتب خاص وعمل خاص ( وتشحذ ) التطوع ، وهاذا هو الذي ظهر امامي ، فما بالكم بالمكاتب التي لم تظهر بعد .

التطوع عمل انساني ، في مكان لا يوجد به موظفين ، الإنسانية تكون لمساعدة المجتمع مثلا تطوع في مقر للأيتام ، او تطوع للاجئين ، تطوع لتنظيم مكان عام ، تطوع بكلمة بهدايا بالعديد من الأمور ، ليس تطوع لمكتب ويجب ان ابرد كبد المديرة ! بدون مقابل أيضا . السؤال هنا هو مثل الأسالة التي تُدرج تحت أي موضوع : من المسؤول ؟ الا يوجد مقر او شركة تضم المتطوعين ؟ ترشد أصحاب القلوب البيضاء للأماكن المناسبة لهم ؟ لمن يريد ان يستغل طاقته لبناء المجتمع ولمن يريد ان يشغل وقت فراغة بكل حب وإنسانية ؟

ولو يوجد من فضلك ادرج اسم المكان هذا في التعليقات

.


bottom of page